نصيحة هامة قبل استخدام اي حبوب تخسيس ؟

نصيحة هامة قبل استخدام اي حبوب تخسيس ؟

ما هي المخاطر الكامنة في حبوب التخسيس؟ حبوب التخسيس متاحة للشراء بعدة طرق: هناك حبوب لا تباع إلا بوصفة طبية، هناك حبوب يمكن شراؤها من دون وصفة طبية،

مشكلة الوزن الزائد الحل ليس بالرجيم وحده
إجراءات بسيطة تساعدكم على التخلص من الوزن الزائد
اضرار السمنة على الصحة العامة أبرزها أمراض القلب والسكر

ما هي المخاطر الكامنة في حبوب التخسيس؟

حبوب التخسيس متاحة للشراء بعدة طرق: هناك حبوب لا تباع إلا بوصفة طبية، هناك حبوب يمكن شراؤها من دون وصفة طبية، هناك مكملات غذائية نباتية متوفرة أيضا دون وصفة طبية، و تباع أنواع أخرى على شكل مسحوق مخلوط مع الماء.

 لكن هناك حبوب تباع بشكل فردي عن طريق الانترنت و لا يتم تسويقها من خلال شبكات تسويق – و هذه عادة ما تكون مكملات غذائية أو حبوب غير موافق عليها من قبل وزارة الصحة و من دون أبحاث تؤكد الوعود المكتوبة على العبوة.

نوع الحبوب الأخير يشكل المشكلة الأكثر خطورة. لأننا لا نستطيع فحص المنتج و الإمساك به، فنحن لا نستطيع أن نعرف على وجه اليقين ما هي المواد المصنوعة منها هذه الحبوب. لا تزال هناك حبوب تخسيس تباع في السوق و تحتوي على المادة الفعالة (PPA -phenylpropanolamine). وقد وجدت الدراسات أن هذه المادة الفعالة يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية و لذلك من المهم التأكد من أن حبوب التخسيس التي نشتريها لا تحتوي على هذه المادة الفعالة.
لذلك من الافضل استخدانم المكملات الغذائية النباتية و التي تحتوي على الألياف بشكل اساسي لملأ البطن و لا يوجد دواء حتى الآن للتخسيس بدون اعراض جانبية
و هناك ادوية تستخدم في علاج امراض مثل السكري قد تقدم حلا لعلاج مشكلة السمنة و الوزن الزائد و لكن ما زالت تحت الدراسة

COMMENTS

%d مدونون معجبون بهذه: