محبو كانيي ويست يخترعون دينا جديدا..ويعتبرونه مرسلا من الله !!

اخترع المغني العالمي كانيي ويست من حيث لا يدري ديانة جديدة، بات هو محورها، فقط بلغ جنون أتباعه من الفانز حد تأليهه على ما يبدو وجعله مرسلا من الله

يسرا اللوزي تلد ابنتها الاولى و تبحث عن اسم
المغربية ابتسام تتهم سي بي سي في مصداقية ستار اكاديمي
ضجة على انستجرام بسبب صور ياسمين الخطيب

undefined

اخترع المغني العالمي كانيي ويست من حيث لا يدري ديانة جديدة، بات هو محورها، فقط بلغ جنون أتباعه من الفانز حد تأليهه على ما يبدو وجعله مرسلا من الله الى العالم  !!

ولكن جنون اتباع ويست لم يأت من فراغ، بل جاء نتيجة ما قام به في ألبومه الأخير والذي سمّاه Yeezus وهو تحريف لكلمة Jesus في مسعى منه لإثارة الجدل، حتى أن الأغنية الثالثة من الألبوم تحمل عنوان I Am God بمعنى “أنا الله” .

 

وقد تلقّف بعض فانز ويست هذا الأمر بسرعة قصوى، فظهرت اليوم ديانة جديدة أطلق عليها أتباعها اسم Yeezianity، ويعتبر معجبو كانيي ممن تبعوا هذه الديانة أن نجمهم هو كائن إلهي مرسل من السماء وبات لهم اليوم موقع أيضا على شبكة الانترنت.

 

 

 

وداخل الموقع هناك فقرة تتحدث عن “الدين” الجديد ورد فيها: “نحن مجموعة من الأشخاص نعتقد ان الشخص الذي يسمي نفسه Yeezus ، هو كائن  إلهي أرسل من قبل الله ليبشّر بعصر جديد للبشرية”. مؤسس هذه الحركة الذي ما زال اسمه مجهولا صرّح لـ Noisey وقال: “لقد اخترعت هذا الأمر منذ حوالى الشهر ونشرته على موقع التواصل الإجتماعي، اعتقدت أنه استرجاع للديانة المسيحية، واستبدلت المسيح بـyeezus”.

وتابع: “المسيح كان لديه كل هذه الامتعة والدلالات، وYeezus هو ذلك الشيء الجديد، لذلك فإن نجح الموضوع في المستقبل الناس ستنسى كانيي وتصرفاته الغريبة، ويركزون بدل ذلك على رسالته”.

ليس بغريب أن يبلغ جنون بعض “الفانز” هذه الحدود حيث يسقط لديهم المنطق ويسقطون بدورهم كل الاعتبارات والمحرمات، لا سيما في تلك البلاد حيث نسمع دائما عن مجموعات دينية صغيرة او cults جديدة.

الحمد لله على نعمة الاسلام و استغفر الله العظيم من جنون كثير من البشر بتفاهات لا اساس لها من الصحة

COMMENTS

%d مدونون معجبون بهذه: