قصة حياة و أعمال و صور نجمة الاغراء المصرية ناهد يسري

قدمت الفنانة المصرية ناهد يسري، خلال مشوارها الفنى مايقارب 20 فيلمًا، تميزت بالمشاهد الجريئة والإغراء الصارخ، حيث كانت أجرأ فنانة مصرية تقدم هذه ا

مصطفى قمر يرد على شقيقته التي اتهمته بالتزوير في نسبه
بالصور اليسا تحتفل مع روتانا بعيد ميلادها
بالصور .. والدة لاميتا فرنجية التى طلب جمهورها الزواج منها

قدمت الفنانة المصرية ناهد يسري، خلال مشوارها الفنى مايقارب 20 فيلمًا، تميزت بالمشاهد الجريئة والإغراء الصارخ، حيث كانت أجرأ فنانة مصرية تقدم هذه الأدوار، ومعظم أفلامها صنفت على أنها للكبار فقط بل ومنعت من العرض لما تحتوي عليه من مشاهد جنسية شبه صريحة.


ناهدي  يسري اشتركت عام ،1972 في بطولة الفيلم المصري اللبناني «سيدة الأقمار السوداء» أمام حسين فهمي وعادل أدهم، و قصة و سيناريو و حوار و إخراج، سمير خوري، ويعد هذا الفيلم أول بطولة مطلقة لها في السينما.


الفيلم لم يعرض في مصر لاعتراض الجهاز الرقابي عليه لفرط تجاوزه وما يحتويه من مشاهد جنسية صارخة لا تتناسب مع طبيعة المجتمع المصري، وتم تهريبه في شرائط فيديو كاسيت، وأطلق على شاشات السينمات اللبنانية في مايو 1972 وأصرت دائرة مراقبة المطبوعات والتسجيلات الفنية على حصر مشاهدته في الكبار فقط، ما زاد زخمه التجاري ولم يحل قرار المراقبة دون تسلل أعداد وافرة من المراهقين إلى دور العرض لمتابعة الفيلم.


الفنانة المصرية بعد عرض فيلم «سيدة الأقمار السوداء»، تعرضت لحادث سيارة ببيروت وكانت مع صديقها الذي توفى على أثر الحادث، وتعرض وجهها لتشوهات بسيطة، مماجعلها تبتعد عن السينما وتتزوج وتنجب ابنتها الوحيدة.


وفى أوائل الثمانينيات عادت ناهد، للمجال الفنى بأدوار بعيدة عن الإغراء مثل أفلام «ولو بعد حين»، «النصيب مكتوب»، و«ساعات الفزع»، ثم قررت اعتزال الفن تماما عام 1990، ولم تظهر فى الإعلام إلا فى تكريمها بدولة الكويت عام 2010، ونفت فيه أنها ارتدت الحجاب أو تبرأت من تاريخها السينمائى.

ناهد يسري

ناهد يسري

COMMENTS

%d مدونون معجبون بهذه: