شاهد صور ابناء حكام ايران يعيشون عيشة الملوك بلا حساب

الرئيسية احدى صور الحساب الذي أثار جدلا بين الايرانيين، وهي لأربع فتيات في حفل منزلي الحياة في إيران ليست كما نظن، ففيها "عالم سري" من الرفاه

ويكيليكس يفضح اردوغان و حزبه اليوم و يتعرض لهجوم إلكتروني شديد
صيني يقطع أنف زوجته بالصور تعرف على السبب
شاهد بالصور علاقة الملياردير السعودي مع اللعوب الامريكية ريهانا
احدى صور الحساب الذي أثار جدلا بين الايرانيين، وهي لأربع فتيات في حفل منزلي

الحياة في إيران ليست كما نظن، ففيها “عالم سري” من الرفاه للبنين يسيل له لعاب الحاسدين، خصوصاً في طهران التي كشف حياة أبناء الأغنياء فيها حساب جديد في موقع “إنستغرام” الشهير، وأصبح مكتظاً بعد شهر من تدشينه بصور مذهلة لمن ولدوا في “الجمهورية الإسلامية” وبأفواههم ملاعق من ذهب، وهم مراهقون من الجنسين يعيشون في دولة “ألف ليلة وليلة” المحمية داخل “دولة الملالي” بمناصب ونفوذ الآباء.

في الحساب صور بالعشرات لشبان وشابات، قد لا يصدق أحد أنهم من بلاد حكمت الشهر الماضي بالسجن لعام على 3 فتيات، ومثلهم عدد من الفتيان، مع جلد كل منهم 91 جلدة، لإعدادهم مقاطع مصورة عن أغنية “هابي” الشهيرة للمغني الأميركي فاريل ويليامز، ثم قاموا بوضعها في “يوتيوب” كفيديو متنوع اللقطات، وفيها ظهروا يرقصون على وقع موسيقاها بالشوارع وعلى أسطح بعض المباني في طهران، فيما بدت الفتيات غير متحجبات.

أما الحساب المليء في “إنستغرام” بصور عن حياة ومقتنيات أبناء حديثي النعمة، فمع أنه “أثار غضباً وكشف الغطاء عن جانب نادر من الحياة في إيران”، طبقاً لما قرأت “العربية.نت” في وسائل إعلام عدة تطرقت إليه، كما في “فيسبوك” حيث للحساب، وهو باسم Rich Kids Tehran بالإنجليزية، حساب بالموقع أيضا، وهو لا يزال مشرعاً لاستقبال المزيد من الصور والمتابعين، الذي بلغوا في “إنستغرام” وحده أكثر من 30 ألفاً للآن مع220 تعليقاً، جميعها بالفارسية.

بعض التعليقات، وهي على ما يبدو لإيرانيين في الخارج، امتدحت الحساب وما فيه من صور، مع شرح أسفل كل منها بالإنجليزية، لكنه لا يتعدى 3 أو 4 كلمات ليشير فقط إلى مكان التقاطها في طهران بشكل خاص. أما التعليقات التي تعرفت “العربية.نت” إلى فحوى بعضها مترجماً من الفارسية، فمعظمها استياء من مواطني الدولة المنهارة قطاعاتها الاقتصادية منذ سنوات، والبطالة فيها إلى ارتفاع، خصوصاً بين النساء، ونسبة العاطلات منهن عن العمل تزيد عن 50% تقريباً.

ويمكن البحث “أون لاين” عن الحساب “الإنستغرامي” بوضع اسمه الإنجليزي في خانة البحث بالإنترنت للاطلاع على ما فيه من صور تكشف عما كان مخفياً من دولة “ألف ليلة وليلة” الإيرانية، وطوال عشرات السنين. كما يمكن العثور على موقع الحساب وصوره في “فيسبوك” أيضاً.

صور من أكثر من 50 صورة

 

صورتان من الحساب

COMMENTS

%d مدونون معجبون بهذه: