حلقة باسم يوسف الممنوعة لن تعرض على “يوتيوب”

يبدو أن العلاقة بين قناة cbc المصرية وبرنامج "البرنامج" الذي يقدمه الاعلامي المصري باسم يوسف لم تنقطع كليا بعد. فرغم ايقاف الحلقة الثانية من ا

التحقيق مع باسم يوسف فى بلاغ سب السيسى
غادة عبد الرازق تقرر مقاضاة باسم يوسف بسبب “الإيحاءات الجنسية”
باسم يوسف يعترف على الهواء انه اهلاوي صميم


يبدو أن العلاقة بين قناة cbc المصرية وبرنامج “البرنامج” الذي يقدمه الاعلامي المصري باسم يوسف لم تنقطع كليا بعد. فرغم ايقاف الحلقة الثانية من البرنامج هذا الموسم والضجة التي أثارها قرار الايقاف وبيانات التوضيح والردّ، إلا أن مفاوضات تجري بين الشركة المنتجة للبرنامج وإدارة cbc بعيدا عن الاعلام للوصول الى حلّ للقضية خاصة وأن عقدا قانونيا يجمع الطرفين.

و أوردت صحيفة “الجريدة” الكويتية معلومات تقول أن صيغة توافقية من اجل استمرار برنامج “البرنامج” على شاشة قناة cbc في طريقها إلى الانفراج قريبا، بعد ان أصدرت إدارة «البرنامج» بيانا أكدت فيه التزامها بالتعاقد وسريته وتصوير الحلقة المقبلة في موعدها. وجعل بيان الشركة المنتجة مسؤولي قناة cbc يتوقفون عن الإدلاء بتصريحات رسمية، من خلال وسائل الإعلام، انتظارا لما ستسفر عنه المفاوضات، خاصة مع تأكيد الشركة المنتجة رغبتها في عدم إصدار أي تصريحات إعلامية انفعالية من شأنها التأثير على علاقتهم.”

تقول المعلومات أيضا أن مصير الحلقة المسجلة بات مجهولا، لاسيما ان العقد المبرم بين الشركة المنتجة وقناة cbc ينص على أن يكون العرض الأول من خلال شاشة المحطة المصرية، الأمر الذي يعني ضرورة موافقة القناة على طرح الحلقة عبر يوتيوب، وهو ما لم يحدث حتى الآن”.

و كان مذيعو قناة cbc قد أصدروا بيانا أدانوا فيه موقف المحطة من منع الحلقة رغم الحرية التي يتمتعون بها في برامجهم، مستنكرين إقدام القناة على هذه الخطوة التي تتعارض مع مبادئ حرية الإعلام، حيث حمل البيان توقيع جميع المذيعين، إضافة إلى مدير القناة محمد هاني، الأمر الذي أكد صدور قرار المنع من قبل أعضاء مجلس الإدارة وحدهم.

COMMENTS

%d مدونون معجبون بهذه: