تخلصي من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

  الشعر النامي تحت الجلد هو إحدى حالات الجلد الحميدة التي تتميز بنمو الشعر إلى الداخل، فتخترق بصيلات الشعر الجلد عندما يتم قطع الشعر، وبالت

بالصور اللبنانية لاميتا فرنجية اجمل حامل
بالصور مفاجأت في قائمة اجمل نساء العالم
شاهد بالصور الجميلة  ياسمين الخطيب تروج للبرنامج الجديد

 

الشعر النامي تحت الجلد هو إحدى حالات الجلد الحميدة التي تتميز بنمو الشعر إلى الداخل، فتخترق بصيلات الشعر الجلد عندما يتم قطع الشعر، وبالتالي فإنه يحدث بعد الحلاقة وإزالة الشعر بالشمع بطريقة سيئة، عندما يتجعد طرف الشعر ويتجه ناحية الجلد مرة أخرى، يمكن أيضاً للشعر أن ينمو جانبياً داخل الجلد.

 

هنا بعض النصائح للحد من هذه المشكلة:
1- تقشير البشرة قبل إزالة الشعر. كلما كانت البشرة خالية من الخلايا الميتة والأتربة كلما سهل هذا عملية نمو الشعر وخروجه على سطح الجلد. اضيفي القليل من الملح الى صابون الاستحمام وادعكي بشرتك جيداً أثناء الاستحمام.

 

2- ترطيب البشرة قبل إزالة الشعر. استخدمي زيت الزيتون لترطيب بشرتك قبل إزالة الشعر لسهولة التخلص من كل الشعيرات الصغيرة ومنع بقائها تحت الجلد.

 

3- منع العدوى قبل أن تبدأ. كثيراً ما يسبب الشعر تحت الجلد التهاباً واحمراراً أو تورماً نتيجة العدوى البكتيرية. لمنع ذلك استخدمي زيت شجرة الشاي أو زيت الخزامي (اللافندر) بعد إزالة الشعر لتجنب العدوى البكتيرية. تجنبي استخدام المطهرات التي تحتوي على الكحول حتى لا تزيد من جفاف وتهيج البشرة.

COMMENTS

%d مدونون معجبون بهذه: