الهيئة المصرية اليهودية بباريس تطالب “الرئاسة” بـ30 مليار دولار

  أرسلت الهيئة اليهودية المصرية بباريس، مذكرة رسمية إلى مؤسسة الرئاسة تطالب فيها بـ 30 مليار دولار، ضمن ما أسمته بحقوق اليهود المصريين، مؤكدة

اعلان زواج منة حسين فهمي و احمد فهمي
حبس الراقصة صافيناز في محكمة القاهرة الجديدة
سبب خصام حسين فهمي مع ابنته منة الله بعد الزواج الثاني من أحمد فهمي

 

undefined
أرسلت الهيئة اليهودية المصرية بباريس، مذكرة رسمية إلى مؤسسة الرئاسة تطالب فيها بـ 30 مليار دولار، ضمن ما أسمته بحقوق اليهود المصريين، مؤكدة استعدادها لإقامة مشاريع ضخمة بمصر الفترة القادمة لإنقاذ الاقتصاد المصرى – بحسب المذكرة.

وطالبت الهيئة اليهودية فى مذكراتها، رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور، بضرورة مساعدتهم للعودة إلى مصر لإقامة مشاريع فى مصر، مؤكدة أن الهيئة لديها عدد كبير من اليهود، الذين يحملون الجنسية المصرية ولكنهم يعيشون فى الخارج.

وقال الدكتور أشعياء وليم، رئيس الهيئة اليهودية المصرية بباريس: “إننا كمصريين بالخارج محرومون من كافة حقوقنا، ونفتخر بأننا لم نفقد الجنسية المصرية”.

وأضاف: “أننا كنا محرومين من كافة حقوقنا خلال العقود الماضية على يد الحكومات السابقة، ولكن فى عهد الإخوان دعانا القيادى الإخوانى عصام العريان للعودة لمصر”.

و تابع: “إننا ندعو لجنة الخمسين المصرية التى تمارس عملها الآن بوضع مواد تؤمن حقوق اليهود، وعودتهم وحماية اليهود المصريين بالخارج، والالتزام بحق اليهود فى الدستور الجديد، وحذف المواد ذات الصبغة التمييزية، والتى تميز بين المواطنين على أساس العرق، أو الجنس، أو الدين أو اللون أو الوضع الاجتماعى أو الانتماء السياسى”.

وأضاف “وليم” أنه لابد من التأكيد على المواطنة الكاملة لكل المواطنين المصريين دون تمييز وتطبيق حق التمييز الإيجابى لكل الأقليات والمهمشين المصريين، وحظر خطابات الكراهية ضد يهود مصر – على حد قوله.

 

الله يخرب بيتك يا عريان تلبسنا فى  30 مليار دولار

COMMENTS

%d مدونون معجبون بهذه: