الهرم الغذائى اليومى سبع نصائح لأبد من الاهمتام بهم لجسم متناسق

الهرم الغذائى اليومى سبع نصائح لأبد من الاهمتام بهم لجسم متناسق

الهرم الغذائى اليومى1-النشويات: فى الوجبات اليومية الأساسية الثلاث، تناولوا المادة الغذائية ذات السكريات البطيئة أو الخفيفة مثل الخبز، الحبوب، المعج

عنوان و تليفون مركز وام للتخسيس و السمنة و النحافة لوران الاسكندرية عيادة د. وفاء محيلبة
مقتل شخص بعد سقوطه من أعلى منزل فى الإسكندرية
عنوان دكتور ايهاب كمال سمنة و نحافة و تخسيس سموحة الاسكندرية دايت كير كلينك

الهرم الغذائى اليومى

1-النشويات: فى الوجبات اليومية الأساسية الثلاث، تناولوا المادة الغذائية ذات السكريات البطيئة أو الخفيفة مثل الخبز، الحبوب، المعجنات، الأرز.. فهذه المواد تحتوى على سكريات بطيئة يصعب على الجسم تحويلها إلى مواد دهنية. ولكن أنتبهوا: إذا ما استهلكت هذه المواد مع كثير من المواد الدسمة كالزبدة والمقالى.. فإنها تعيق عملية التخلص من الوزن الزائد.

2-الخضار والفاكهة على أنواعها: لأنها توفر للجسم الفيتامينات والاملاح وتخمد القابلية من دون أن تزود الجسم بمواد دسمة، ولكن احذروا من سوء استعمال الثمار لأنها إذا ما استهلكت أكثر من اربع مرات فى اليوم، قد يتحول سكرها المعروف بالفروكتوز إلى مواد دهنية إلا إذا خفف المرء طعامه او كان يتمتع بنشاط بدنى ممتاز.
البقول والماء فقيرة بالحراريات ولكنها تقضى على الجوع ولا تشكل خطراً على الرشاقة.. كما يسمح شرب الماء المنتظم لترطيب الجسم.

3-البروتينات الحيوانية: تناولوا البيض والسمك واللحم مرة على الأقل فى اليوم لأن هذه المواد توفر البروتينات الحيوانية بالإضافة إلى الحديد.
4-الأجبان والألبان القليلة الدسم: من الأفضل تناول اللبن والجبن الأبيض بدل الجبن الدسم الذى يجب الأكتفاء بقطعة صغيرة منه يومياً.

5-المواد الدسمة: حاولوا التخفيف من تناول المواد الدسمة مثل الزيت والمارغارين والزبدة والأطباق الغنية بالصلصة والمقالى.. لأنها تسمن كثيراً.

6-الماء والمشروبات: اشربوا الماء بانتظام وفى الوقت نفسه، ابتعدوا عن المشروبات الحلوة.

7-طريقة الأكل: يمكنكم تناول جميع الأطباق الصغيرة والتحليات بكميات قليلة لئلا يصاب المرء بانهيار فيستعيد الكيلوات التى فقدها على مدى اسابيع عدة.

لا تنسى الرياضة
ان الرياضة البدنية مفيدة جداً لتخفيف الوزن وعدم استعادة الوزن الذى تم التخلص منه. لذلك نلاحظ ان الرياضيين لا يعانون مشاكل فى الوزن كما هى الحال عند الذين لا يمارسونها. وإذا كنت بوزن زائد أكثر من المطلوب بكثير فقد يكون القيام بنشاطات بدنية مرهقاً كثيراً لك وحتى خطراً، لذلك عليك اولاً أن تخففى وزنك بواسطة ريجيم مدروس، ثم تتابعى نشاطك البدنى

COMMENTS

%d مدونون معجبون بهذه: