الرجاء يقص شريط افتتاح مونديال الأندية أمام أوكلاند

لماذا يخضع أبوتريكة لتحليل “دي ان ايه” فى البرازيل ؟
إنبي يوافق على إعارة جمعة ليونيون برلين واللاعب يغادر إلى ألمانيا
اقالة رانييري من تدريب ليستر سيتي الانجليزي

فريق الرجاء المغربي

فريق الرجاء المغربي
 

يقص فريقا الرجاء البيضاوي بطل الدوري المغربي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا اليوم شريط النسخة العاشرة من كأس العالم للأندية في كرة القدم التي يستضيفها المغرب في مدينتي أغادير ومراكش حتى 21 ديسمبر الحالي.

وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في القارة السمراء، علما بأن نسختها الحادية عشرة ستقام في المغرب أيضا، والثانية في بلد عربي بعد الإمارات عامي 2009 و2010.

وهي المشاركة الثانية للرجاء البيضاوي في البطولة بعد الأولى في النسخة الأولى عام 2000 في البرازيل، فيما يخوض أوكلاند سيتي غمار البطولة للمرة الخامسة وهو رقم قياسي يتقاسمه مع الأهلي بطل إفريقيا الذي سيلاقي غوانزجو الصيني بطل آسيا السبت المقبل في الدور ربع النهائي.

ويلتقي الرجاء البيضاوي وأوكلاند سيتي اليوم ضمن الدور الفاصل (الأول) على ملعب أغادير الجديد الذي افتتح الشهر الماضي ويتسع لـ 45 ألف متفرج.

ويدخل الفريقان المباراة في ظروف متباينة، فالرجاء البيضاوي يعاني الأمرين محليا حيث لم يتذوق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة بينها ثلاث في الدوري المحلي وواحدة في نهائي مسابقة الكأس، ما دفع إدارة النادي إلى إقالة المدرب واللاعب السابق محمد فاخر الذي قاد الفريق إلى اللقب المحلي الموسم الماضي وفي موسمه الأول معه.

وتعاقد الرجاء البيضاوي مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي الذي كان يشرف حتى نهاية الأسبوع الماضي على تدريب فريق الاتحاد المنستيري.

وأكد القائد محسن متولي أن هدف الفريق من المشاركة في أكبر بطولة كروية للأندية تقديم نتائج أفضل من تلك التي تحققت عام 2000 عندما مني الفريق بثلاث هزائم متتالية على يد كورينثيانز البرازيلي وريال مدريد الإسباني والنصر السعودي.

أما الفريق النيوزيلندي، فيدخل البطولة بمعنويات عالية بعد تتويجه باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي كما أنه يملك خبرة كبيرة حيث يخوض غمارها للمرة الخامسة.

COMMENTS

%d مدونون معجبون بهذه: