الجبنة و الزبادي تحمي من امراض القلب

الجبنة و الزبادي تحمي من امراض القلب

توصلت دراسة فنلندية حديثة إلى أن تناول منتجات الألبان المتخمرة مثل الجبن الشيدر والقشدة الحامضة والزبادى يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكوليستر

اضرار السمنة على الصحة العامة أبرزها أمراض القلب والسكر
منوعات أثناء الرجيم لأبد من تجنبها أثناء الجيم .. اقرأ التفاصيل
مكونات الطعام الصحيّ يتكون الغذاء الصحيّ من أطعمة مختلفة من المجموعات الغذائية الرئيسية الخمسة وبكميات مناسبة اقرأ المزيد

توصلت دراسة فنلندية حديثة إلى أن تناول منتجات الألبان المتخمرة مثل الجبن الشيدر والقشدة الحامضة والزبادى يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكوليسترول، فيما وصف بأنه بشرى لعشاق الجبنة.

و أجرى الباحثون فى جامعة شرق فنلندا الدراسة على 2000 رجل على مدى فترة طويلة امتدت 25 عاما و تبين أن 472 منهم عانوا من أمراض القلب التاجية، بينما الذين استهلكوا منتجات الألبان قليلة الدسم كانوا أقل تعرضا لخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 26%.

و اكتشف الخبراء الفنلنديون أن تناول المنتجات المخمرة يمكن أن يعزز صحة القلب، و يقى من خطر الإصابة بالقاتل الأول فى العالم لكن بين الرجال فقط.

و ذكرت صحيفة “ديلى ميل” أن نتائج الدراسة نشرت فى المجلة البريطانية للتغذية، مشيرة إلى هذا هذه النتائج تأتى رغم المقولة التى تفيد بأن الجبن يمكن أن يسد الشرايين ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية لزيادة محتواها بالدهون المشبعة.

COMMENTS

%d مدونون معجبون بهذه: